بحث في هذه المدونة

السبت، 16 مارس 2013

رسومات ثلاثية ابعاد على الرصيف وكأنها حية(الجزء 2)


باسم الله الرحمان الرحيم

نتابع..








"من تجميعي"

رسومات ثلاثية ابعاد على الرصيف وكأنها حية(الجزء 1)


باسم الله الرحمان الرحيم


اليكم بصور  ذهلت عندما رايتها على النت واحببت أن تشاركوني مشاهدتها


الجزء الأول







"من تجميعي"

ظاهرة الاحتباس الحراري

باسم الله الرحمان الرحيم.



كثر الجدل في الآونة الأخيرة عن ظاهرة الاحتباس الحراري، وتأثيراتها على مختلف جوانب الحياة على كوكب الأرض، وخصوصاً تأثير ارتفاع منسوب مياه البحر، الذي يهدد عدداً من أبرز الشواطئ والجزر، التي قد يختفي جزء كبير منها تحت مياه البحر.

وذكر تقرير نشر على موقع البنك الدولي أن استمرار ارتفاع درجة حرارة الأرض وفق المعدلات الحالية، سيؤدي إلى ارتفاع منسوب المياه بمعدلات تتراوح بين 0.5 متر ومتر، وقد تصل إلى أعلى من ذلك في حال ازدادت الحرارة أكثر من 4 درجات مئوية.

وأشار التقرير إلى أن غالبية الشواطئ بالدول المدارية ستتأثر بهذه الظاهرة، وفي مقدمتها دول ستتأثر بشكل أكبر من الدول الأخرى، مثل جزر الكاريبي، وفنزويلا، وموزمبيق، ومدغشقر، والهند، وبنغلادش، بالإضافة إلى فيتنام، والفلبين، وإندونيسيا.
وبين التقرير أن استمرار درجات حرارة الأرض بالارتفاع على النحو الذي تسير عليه الآن، فإن ذلك يعني أن متوسط حرارة الأرض سيرتفع أربع درجات بحلول العام 2100، الأمر الذي يعني عندها ارتفاع موجات الجفاف والقحط وموت المزروعات حول العالم، وخصوصاً في الدول النامية، والتي سيصاحبها نقص كبير في مياه الشرب.
كما أوضح التقرير أن تداعيات ظاهرة الاحتباس الحراري بدأت بشكل ملحوظ منذ العام 2002، حيث شهد العالم حدوث 13 ظاهرة مناخية شديدة، مثل الفيضانات والأعاصير المدمرة، بالإضافة إلى موجات الحر غير المسبوقة في عدد من دول العالم.


مواضيع تُشاهدها أيْضًـا




ونعم المأ ذبة...(نكتة طريفة والمفضلة لدى أبي)


باسم الله الرحمان الرحيم




اليكم بنكتة طريفة كان والدي رحمه الله يحكيها لنا كل ماأراد أن يمزح معنا،فكان يحبها كثيرا...


رجل ذهب الى مأذبة لأحد أصدقائه فأكل بشدة حتى تعبت معدته وحملوه في إسعاف الى المستشفى...وفي طريقه شاهد نعشا لرجل توفي لتوه...وعندما سأل الرجل المحمول الى المستشفى عن سبب وفاة ذلك الرجل...قيل له أنه كان في مأذبة وأخذ يأكل حتى أصيب بالتخمة فتوفي...رد الرجل المريض بحسرة قائلا:" ونعم المأذبة...ياليتني كنت مكانه "

"حصريات فسيفساء"
مواضيع قد تهمك أيضا